عن موقع د. أماني سعد

منذ كنتُ صغيرة وأنا أحلُم بعالمٍ ورديّ ... عالمٍ يُرحب بكل البشر. فلا ينتقص من فقيرٍ لفقره، ولا يذل محتاجًا لحاجته؛ ولا يُبغَي فيه على الضعيف لضعفه، ولا يُخدَع فيه سليم الطوية لبراءته، ولا يُمتهَن فيه مريض لمرضه، ولا تُظلم فيه امرأةٌ ولا يتيمٌ ولا طفلٌ ولا مُسن.
ثم كبرتُ .. كبرتْ الطفلة وعلمتْ أن عالمها الوردي لا وجود له إلا في خيالها وحدها .. فلا أحد يسكن فيه سواها. لكنها أبدًا لم تستسلم، وقررتْ أن تؤثر، وتضيف خطوطًا بفرشاتها الصغيرة الملوّنة بالوردي على لوحةِ الحياة.

نعم .. من حقك أن تعيش باللون الوردي .. ومن حقي أن أعيش وأرسم بالوردي. فلربما عندما تعيش وبداخلك هذا اللون المليء بالترحيب بالحياة والنور والتفاؤل، وأعيش أنا كذلك وأرسم بخطوطِ الوعي والأمل، نستطيع إظهار ولو جزء مشرق من هذه اللوحة .. والتي ترقى بالفكر والنفس .. وتُعظِّم مكارمَ الأخلاق .. وتُرسِّخ لقيم العطاء .. وتُشع بالأمل والإيجابية.

نحن - أنا وانتم - فى موقع د/أماني dramany.net نؤسس لهذه اللوحة بمشاركتكم لنا العيش باللون الورديّ. فموقعكم هذا لن يترككم - بعدما تزورونه وتتبنون أفكارَه - لتظلوا كما كنتم قبل زيارته، هذا لأنكم ستكونون مُتميزين ومُميزين بألوانه؛ لأننا هنا فى هذا المكان سنعتني بكم وبتنميتكم ورفع معنوياتكم وزيادة وعيكم فى كافة مجالات الحياة عبر "فنون إدارة الحياة"، ذلك لتتسلموا ألوانكم المبهجة وتعتنوا غدًا بالآخرين فى محيطكم وتنشروا الوعي والأمل وبهجة الحياة في كل شيءٍ تلمسه فرشاتكم. وقد استندنا في فكرنا على القرآن الكريم والهدي النبوي الشريف .. فهما منهجنا فى الوعي ... والذي يصلح بجدارة لإثراء حياة البشر .. جميع البشر، مع استعانتنا ببعض العلوم الإدارية والإنسانية.

انضموا لعالمنا .. وعيشوا الحياة من اليوم باللون الوردي.

انضموا لعالمنا .. لترسموا غدًا أفضل للآخرين باللون الوردي.

إننا نعتمد عليكم الآن فى التأسيس لهذه اللوحة البديعة المفعمة بالوعي والأمل.

تأسس الموقع 2008 - أضيفت له الألوان 2019

تصحبكم في هذا العمل: أماني سعد

نسأل الله أن يتقبَّل منَّا ومنكم صالحَ الأعمال.

رسالة الموقع:

نشر ثقافة "العيش بوعي" عبر العالم الافتراضي المفتوح بأحدث الطرق والوسائل من خلال تقديم الإستشارات أون لاين فى فنون إدارة الحياة، وكتابة المقالات المتضمنة لوعى متطور يغير الفكر القديم ويتماشى مع فكر العصر الحديث، مع تقديم الأفكار الجديدة والخبرات الواسعة لتوسعة الآفاق .. والتي اختصرناها في "مقولات" سهلة الفهم والتطبيق.

رؤية الموقع حتى عام 2025:

  1. نتطلع لتغيير حياة 20 ألف مستفيد من هذا الموقع.
  2. نوفر مقالات متميزة ومقولات مختصرة لدعم العيش بوعي، ومتاحة بإستمرار إلكترونيا و ورقيا في المكتبات.
  3. عمل نادي يجمع كل المستفيدين من الموقع، والتعاون فيما بينهم من أجل نشر الوعي على نطاق واسع.
  4. عمل أنشطة إجتماعية وخيرية تهدف للنهوض بالمجتمع، كل مستفيد يعمل فى منطقته من أجل اثرائها وتطويرها.

من أهداف الموقع:

  1. إيصال ثقافة "العيش بوعي" والمحتوى العلمي والفكري إلى أكبر عدد ممكن من الناس.
  2. تأسيس نواة لمجتمع مثقف ليكونوا محاضرين في المستقبل في كافة أنحاء الوطن العربي والإسلامي .. ينشرون ثقافة "العيش بوعي" في بلادهم.
  3. دعم كل مستفيد من الموقع بالمعلومات والمهارات والخبرات اللازمة، والتي تساعده على تطوير وعيه بإستمرار.
  4. تخطى كل العقبات التي تقف فى طريق الراغب فى العيش بوعي .. بإيصال هذا العلم والفكر إليهم فى أماكنهم "إلكترونيا"، دون عناء وبسهولة تامة ويسر.

نبذة عن مؤسسة الموقع:

"أماني سعد" مؤلفة وكاتبة، هدفها تقديم المساعدة لكل باحث عن التنمية الذاتية لتحقيق الفلاح الذي ينشده فى دنياه وآخراه. ولقد قدمت العديد من المقالات والاستشارات في هذا المجال لأكثر من 13عام، حيث عملت خبيرة في موقع "Selfgrwoth.com" أكبر تجمع أجنبي للمهتمين بالتنمية البشرية، ونشرت العديد من المقالات باللغة الإنجليزية، وقدمت خدماتها الإستشارية للمئات من المهتمين بالتنمية الذاتية. ومنذ عام 2005 وهي تقدم مجهودات كبيرة من خلال الإطلاع والبحث فى مجال التنمية البشرية وقوة العقل الباطن لنشر مقالات ذات تأثير كبير بهدف حث الأشخاص على تحقيق النجاحات فى كافة مناحي الحياة؛ دون الإخلال بمبادئهم فى الحياة. ولقد كتبت منذ ذلك الحين فى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية منها:
  • جريدة الأخبار المصرية www.elakhbaar.com
  • شبكة عرب نت فايف www.arabnet5.com
  • موقع طريق الأخبار www.akhbarway.net
  • بوابة نور الله الإسلامية www.nourallah.com
  • صحيفة دنيا الوطن www.alwatanvoice.com
  • موقع المقالات www.articleslist.net
  • موقعها على الإنترنت www.dramany.net
وهي حاصلة على بكالوريوس فى إدارة الأعمال BBA من جامعة عين شمس، وحاصلة على بكالوريوس فى الميتافيزيقا B.MSC وماجستير في الميتافيزيقا M.MSC من جامعة ميتافزيقا - الولايات المتحدة الأمريكية. كما أنها ممارسة معتمدة فى التنويم الإيحائي من المركز الكندي للتنمية البشرية د.إبراهيم الفقي، و ممارسة معتمدة فى علم تحليل الخط أو الشكل من الفيدرالية العالمية للجرافولوجي والجرافوثيربي د.فؤاد عطية مؤسس العلم بالعربية. وحالياً دارسة للعلم الشرعي هذا بالإضافة لما لديها من خبرة سابقة فى إدارة الأعمال وفي مجال تقنية المعلومات حيث أسست 3 شركات سابقة في هذا المجال منذ 1999 حتى عام 1918. وهى الآن تعمل ككاتبة حرة ومؤلفة.