مقالات في تنمية الذات

مقالات فى فنون إدارة الحياة › مقالات في تنمية الذات

  • ثلاثُ طرقٍ فعالةٌ للاحتفاظ الدائم .. بتقديرٍ عالٍ للذات

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    نعيشُ في عالمٍ متغير وسريع، وقد يبدو لنا عالمًا جنونيًّا في كثير من الأحيان؛ إذ أننا نواجه كلَّ يومٍ متغيراتٍ شتّى؛ وأزماتٍ صغيرة وكبيرة تضعنا في اختبارات دائمة لقوة تحملنا، وتمتحن باستمرار مدى قدرتنا على إدارة حياتنا بحكمةٍ وصبر.  إقرأ..

  • لماذا لا تتغير حياتك؟

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    ربما تسائلت في نفسك ولو لمرة واحدة لماذا لا تتغير حياتي؟ لماذا أنا فى نفس مكاني منذ سنين دون حراك؟ لماذا الناس يتقدمون ويتطورون ويحققون أحلامهم وانا كما أنا؟. ولأنك متعطش لتغيير حياتك .. فأنا لا أريد أن أحيرك كثيراً وسأجيبك مباشرة على تساؤلاتك.  إقرأ..

  • تكلَّم .. فأنتَ تملكُ صَوتًا!

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    لعلك مقتنعٌ بأنَّ لديك أسبابًا وجيهة جدًا لكي تصمت ولا تتكلم .. وقد تكون محقًّا فيما تعتقد، وقد أتفق معك أيضًا على أن الصمت أحيانًا قد يكون أفضل من الكلام؛ ففي الصمت مزايا وفوائد كثيرة قد نفقدها بالكلام ..  إقرأ..

  • علوُّ الهِمَّة

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    علو الهمة رزقٌ معنويّ من الله تعالى، وهو سبحانه يبسط الرزق لمن يشاء ويُضَيّق على من يشاء لحكمةٍ بالغةٍ ومقاصدَ سامية، تتجه دومًا لما فيه خير وسعادة كل البشر. واعلم أن همتك دومًا تتجه إلى ما يُهمك، وإلى ما تهتم به ويشغل تفكيرك وحياتك، فإذا كان ما يُهمك "الدنيا"؛ انخفضت بهمتك نحو أشياء شتى تُفرّق عليك جهودك وطاقاتك،  إقرأ..

  • لماذا نقاوم التغيير؟!

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    البعض منا يقاوم تغيير حياته للأفضل والأحسن، فهو يفضل الوضع المألوف لديه أكثر من الوضع غير المألوف، أو غير المعتاد عليه والذى ستفرزه عملية التغيير، فهو يظن خطأً أن الوضع المألوف هو الوضع الآمن والمستقر، وبالتالى يغريه ذلك على عدم القيام بعملية التغيير وبلوغ أقصى أهدافه فى الحياة.  إقرأ..

  • رسالتى إليك اليوم .."كُنْ شُجَاعًا"

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    يقول ليو روستن: (الشجاعة هى القدرة على مواجهة كل ما يمكن تخيله) .. وما الذي يمكنك تخيله ولا تستطيع أن تفعله؟! رسالتى إليك اليوم: افعل الآن ما لا تظن أنك تستطيع أن تفعله "كُنْ شُجاعاً" – نعم- "كُنْ شُجاعاً".  إقرأ..

  • ثماني علاماتٍ فارقة بين الناجحين والفاشلين

    بقلم أماني سعد - Dramany.net

    كثيرٌ منّا يتساءل : لماذا الناجحون ناجحون؟! ما الذى فعلوه ليصبحوا ناجحين؟ وهل لديهم إمكانيات وقدرات أكثر من غيرهم؟ أو أنهم أكثر حظًّا من الآخرين؟ ولماذا الفاشلون فاشلون؟! ما الذى ينقصهم ليحققوا النجاح؟ وهل فشلهم راجع لضعف إمكانياتهم وقدراتهم؟ أم أنهم أقل حظًّا فى الحياة؟.  إقرأ..