مقالات الوعىأبحاث وآراءأبحاث ودراسات متنوعة › إنجاب الفتيات يدفع الآباء إلى سياسة اليسار

إنجاب الفتيات يدفع الآباء إلى سياسة اليسار

لندن ـ وجد باحثان بريطانيان ان الفتيات لا يسحرن آباءهن وحسب، وإنما يؤثرن على المواقف السياسية التي يتخذونها , وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية انه بحسب بحث جديد، كلما أنجب الآباء فتيات حتى تحوّلوا لدعم المواقف السياسية التي يتخذها جناح اليسار.

ووجدت الدراسة، التي أعدّها البروفيسور أندرو أوسفالد من جامعة "فارويك" والدكتور ناتافود باودثافي من جامعة "يورك"، أن إنجاب الأبناء يدفع الأمهات إلى تأييد جناح اليمين سياسياً.

وقال الباحثان أيضاً ان الشخصيات والسياسيين اليساريين يدينون بآرائهم إلى العدد الكبير للبنات في عائلاتهم.

وأشارا إلى ان الزعيم السابق لحزب "العمّال" البريطاني جون سميث، كان أباً لـ3 فتيات، أما طوني بوث والد زوجة رئيس الوزراء البريطاني السابق شيري بلير، فكان من أبرز الداعمين لحزب "العمال" وهو أب لـ8 فتيات.

وكتب الباحثان في مقالة غير منشورة سلمت إلى مجلة اقتصادية ان "هذه المقالة تعطي دليلاً على ان الفتيات يجعلن من الآباء يساريين فيما الأبناء على العكس يجعلون منهم يمينيين".

وقال أوسفالد "عندما يحصل الآباء على أولاد إناث فهم يغيرون تدريجياً مواقفهم السياسية ويصبحون أكثر تعاطفاً مع الرغبة \'الأنثوية\' الداعية إلى تأمين نسبة أكبر من السلع الشعبية".

وأضاف "يصبحون يساريين أكثر، أما بالنسبة إلى الأمهات اللواتي لديهن عددا أكبر من الأبناء، فهن يملن إلى الرأي \'الذكوري\' الداعي إلى تخفيض الضرائب وتأمين نسبة أقل من السلع الشعبية".

وأكد ان "هذه المشاعر المحتملة ليست مستقلة بشكل كبير لتتنم ملاحظتها، فالأولاد يقولبون أهلهم وهذا أمر علمي خارج عن سيطرة الوالدين سواء كان لديهم ابن أوم ابنة".

وتابع أوسفالد "لدينا وثائق تؤكد ميل آباء البنات إلى التعاطف مع جناح اليسار، في حين ان إنجاب الأبناء يدفع إلى التصويت لجناح اليمين".

يشار إلى ان هذه الدراسة تلقى دعماً أميركياً أيضاً،اذ ان عالمة النفس ريبيكا وارنر من جامعة "أوريغون" وإيبونيا واشنطن من جامعة "يال"، درستا سجلات تصويت السياسيين قبل وبعد إنجاب الأولاد.

وتوصلت الباحثتان إلى ان الأهل يعون المصاعب المحتملة التي تنتظر بناتهم ولذا يتعاطفون معها.

وأشارتا إلى ان النجم الهوليودي براد بيت، قبل إنجاب الفتيات، أجهش بالبكاء متحدثاً عن رغبته العارمة في أن تكون لديه ابنة.

أما النجم الأميركي سيلفستر ستالون فاعترف بأنه غيّر مسار حياته المهنية واختار أدوارا أكثر عاطفية بعد ولادة ابنته صوفيا في العام 1996.

الكاتب: المصدر: العرب أونلاين
عدد المشاهدات: 1

التعليقات على إنجاب الفتيات يدفع الآباء إلى سياسة اليسار0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
18077

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري