مقالات الوعىأبحاث وآراءأبحاث طبية › الام التي تشعر بالغثيان تنجب أطفالاً أذكى

الام التي تشعر بالغثيان تنجب أطفالاً أذكى

تلد الحوامل اللواتي يشعرن بالغثيان عند الصباح أطفالاً أكثر ذكاءً من أطفال نظيراتهن اللواتي لا يشعرن بهذه الحالة. وذكرت صحيفة الدايلي مايل أن الباحثين في مستشفى الاطفال في تورنتو (كندا) وجدوا أن النساء اللواتي يشعرن بالغثيان خلال الاسابيع الاولى من الحمل يلدن أطفالاً أكثر ذكاءً وحيوية واندفاعاً من غيرهم.

ويقول أطباء بريطانيون إن أربعة من بين خمسة حوامل يشعرن بالغثيان عند الصباح لأسبابٍ غير معروفة، فيما يعتقد آخرون أن سبب ذلك قد يكون النشاط المفرط لهرمونات الجسم التي تحمي المشيمة والجنين خلال الحمل. وذكرت دراسات سابقة أن غثيان الحوامل عند الصباح دليل على خلو الحمل من المشاكل الصحية وانخفاض خطر إصابة قلب الجنين بالامراض وبأنه قد تكون لذلك أيضاً علاقة بتطور ونمو دماغه.

وتبين من دراسة شملت 121 امرأة حامل أجريت ما بين عام 1998 وسنة 2003 وركزت على التأثير الطويل الامد للغثيان عند الصباح على نمو أدمغة الاطفال أن 30% من هؤلاء السيدات لم يشعرن بالغثيان عند الصباح فيما شكت الاخريات من التعب والتقيوء والغثيان معاً. كما أظهرت الدراسة أن مستوى ذكاء الاطفال الذين ولدوا لأمهات شعرن بالغثيان خلال الحمل كان مرتفعاً على عكس نظرائهم الذين ولدوا لامهات لم يشعرن بهذه الحالة خلال تلك الفترة وذلك بعد إخضاعهم لاختبارات الرياضيات والمهارات اللغوية المختلفة.

الكاتب: المصدر: موقع العرب وصحيفة كل العرب
عدد المشاهدات: 1

التعليقات على الام التي تشعر بالغثيان تنجب أطفالاً أذكى0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84005

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري