الصحة


  • الامتناع عن العلاقة الجنسية قبل الزواج وفوائده

    بقلم المصدر اشكرى

    قد يبدو الامتناع عن النشاط الجنسي قبل الزواج أمرا صعبا لكنه يملك فوائد كثيرة جدا. فهو يؤسس لعلاقة أكثر ألفة مع الطرف الأخر ويشعره بالأمان النفسي والجسدي بأنه الشخص الوحيد في حياتك، كما يعزز الثقة والمحبة والاحترام المتبادل.  إقرأ..

  • 10 نصائح يجب مراعاتها عند زيارة الطبيب

    بقلم المصدر لها أون لاين

    الكثير منّا يزور الطبيب بانتظام، فمع كل مشكلة صحية تتعلق بنا أو بأحد أفراد أسرتنا، يصبح من الضروري زيارة الطبيب للاطمئنان على الصحة، والاستماع للنصائح، وأخذ الوصفة الطبية، فضلاً عن تشخيص المرض وغيرها.  إقرأ..

  • نصائح لبشرة صحية

    بقلم معاذ مروان حمدون

    البشرة الصحية .. كلمة لها تأثير كبير عند الكثيرين من المهتمين بالبشرة والجمال فالحصول على البشرة الصحية الكاملة هو هدف بل حلم لدى الكثير من النساء وحتى الرجال أيضاً ولكن ما هي البشرة الصحية أصلا ؟ قد لا يكون هناك تعريف دقيق لمعنى كلمة البشرة الصحية .  إقرأ..

إلى الأعلى

  • اضطراب النوم Sleep Disturbances

    بقلم ا/محمود عبدالهادى

    يعتبر النوم بشكل مناسب قيمة هامة للطفل , ليس فقط من أجل قيام أجهزة الجسم المختلفة بعملها بشكل صحيح ولكن من أجل صحة التنفسية أيضاً , وبغض النظر عن تأثيرها السيئ اضطرابات النوم يمكن أن تكون المرهقة ومزعجة بشكل خاص للأبوين.  إقرأ..

  • عمال الورديات Shift workers

    بقلم أ.د. أحمد سالم باهمام - أستاذ واستشاري أمراض الصدر واضطرابات النوم

    خلق الله الإنسان لينام بالليل ويعمل بالنهار، قال تعالى (وجعلنا الليل لباساً وجعلنا النهار معاشاً). ولكن إذا تطلب الأمر نستطيع أن نبقى مستيقظين وأن نعمل في الليل، ولكننا لا نكون بنفس الفعالية والنشاط التي نكون عليها بالنهار، حيث أن الإيقاع اليومي والنشاط الهرموني يبلغ ذروته خلال النهار. والوضع الطبيعي هو أن ينام الإنسان بالليل ويعمل بالنهار.  إقرأ..

  • هل تعانين من الأرق.. إذن تعلمي بعض أسرار النوم

    بقلم فايز السيد علي

    أغلب الكبار ينامون من 7 إلى 8 ساعات ليلاً, وبعد الستين, يميل الناس إلى قضاء وقت أقل قليلاً في النوم. ومع إيمان الجميع بأن طول وقصر الحياة بيد الله سبحانه وتعالى، إلا أن الدراسات الطبية بينت أن من اعتادوا على النوم أقل من 4 ساعات أو أكثر من 9 ساعات ليلاً هم أقصر أعماراً من الذين ينامون في المتوسط من 4 إلى 9 ساعات ليلاً.  إقرأ..

إلى الأعلى

  • طـريـقـة الـتـنـفـس الصحـيـحة والـسـلـيمة اثناء الولادة

    بقلم غير معروف

    عند الاستلقاء على سرير الولادة عليك بالتركيز وفور مجيء الطلقة في المرحلة الأولى من الولادة (مرحلة تمدد عنق الرحم) استخدمي التنفس البطني، أي يرتفع البطن فقط عند الشهيق: ضعي اليدين على وسط أسفل البطن وخذي ببطء نفسًا عميقًا من الأنف وملء البطن -أي يشترك البطن فقط عند التنفس.  إقرأ..

  • كيف أنت؟

    بقلم ندى الطاسان - الرياض

    هل مازلت تتنفس؟ . هل نسيت أن تأخذ نفسا عميقا اليوم قبل أن تبدأ يوما مشحونا بالعمل؟. هل تشعر أنك بحاجة إلى أن تأخذ أنفاسا متلاحقة لتملأ رئتيك بالأكسجين الذي اختفى من خلايا جسدك؟. هل تسمع لهذا الذي يخبرك عن طرق أفضل للتنفس وكيف أن تنفسك بهدوء أو بسرعة هو الذي يجعلك ترتاح أو تفتح مجرى الهواء داخلك فأنت بحاجة إلى أن تنتعش؟  إقرأ..

  • تمارين التنفس والاسترخاء للإقلاع عن التدخين

    بقلم المصدر alwaha.com

    إن تمارين التنفس والاسترخاء معين قوي يساعدك على التخلص من التوتر والقلق والصداع الذي يسببه الإقلاع عن التدخين، إضافة إلى التخلص مما تركه التدخين من نيكوتين وقطران متراكم في الجسم. ويمكنك ممارسة تمرين الاسترخاء في جو مريح وهادئ، ولتنظر إلى تقاسيم وجهك في المرآة قبل الشروع بتمرين الاسترخاء وقارنه بعد أسبوع من إجراء هذا التمرين، وستجد الفرق كبيرًا بين ما عليه تقاسيم وجهك وما أصبحت عليه الآن.  إقرأ..

  • التنفس في الأزمات!!

    بقلم د.أنوار عبدالله أبو خالد - الرياض

    حضرت «مها» مع والدتها إلى العيادة بعد أن لفت سبعاً من أصابعها (باللصقة) بعد أن قامت باقتلاع براويز أظافرها.. وتقول «مها» كانت اصبعاً واحدة، وما ان اقتربت فترة الامتحانات إلا ولاحظت أن عدد اللصقات يزيد.. ومشكلتي انني لا أستطيع أن أقاوم اقتلاع برواز أظافري مهما حاولت ولا تهدأ نفسي حتى أرى الدم يسيل من اصبعي؟!!  إقرأ..

  • التنفس والطاقة

    بقلم غير معروف

    يلعب التنفس دور كبير في توليد الطاقة الجسمانية الكبيرة , ويمكن لللانسان أن يعيش بدون طعام أو شراب لمدة ايام ولكن لا يستطيع ان يصبر عن التنفس اكثر من 5 دقائق على اقصى تقدير .  إقرأ..

  • تمارين التنفس

    بقلم المصدر fesal.net

    هذا التمرين اثبت فعاليته في تخفيض الإثارة العصبية والقلق النفسي لأنه يستند إلي أساليب اليوغا في التنفس ويطبق كالأتي :  إقرأ..

إلى الأعلى

  • كيف تزيدين كمية الحليب لديك لإرضاع طفلك؟ Increasing Your Milk

    بقلم رابطة الأمهات المرضعات العالمية

    تتساءل العديد من الامهات حديثات العهد بالولادة عما إذا كان اطفالهن يتناولون القدر الكافي من الحليب ، و يخشى الكثير منهن انه لن يكون في مقدورهن إنتاج الكمية المناسبة من الحليب التي تفي بحاجة اطفالهن . و سنقوم بشرح عملية إنتاج الحليب آملين ان نعيد بذلك الطمأنينة اليهن .  إقرأ..

  • كيف يحدث الحمل الطبيعي؟

    بقلم أ. د. محمد بن حسن عدار - استشاري أمراض النساء والأورام

    إن عملية الإخصاب والحمل ليست بالمهمة السهلة فالرحلة التي يجب على النطاف ان تقوم بها في المسالك الجنسية للمرأة حتى تصل إلى البويضة شاقة وطويلة. بالإضافة إلى أن مغامرات البويضة في محاولتها النمو تحت تأثير الهرمونات الأنثوية في النصف الأول من الدورة حتى تصبح على استعداد لاستضافة النطفة بعد خروجها من المبيض لاستقباله ثم محاولة نهاية البوق وهي زوائد كعرف الديك في التقاط البويضة.  إقرأ..

  • أمور هامة عن موانع الحمل المحتوية على الإستروجين

    بقلم د.محمد بن حسن عدار - استشاري أمراض النساء والأورام

    يوجد بشكل عام ثلاث مجموعات من موانع استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين ( أي لايجب على المرأة أخذ هذه الحبوب في وجود هذه المجموعات أو أحدها ) وهي:  إقرأ..

  • الإتصال الجنسي أثناء الحمل

    بقلم د. جمال عبد الله باصهي

    هل الاتصال الجنسي أثناء الحمل صحّي؟. ماهي الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي اثنا الحمل مضر؟
    ماهي الأوضاع المناسبة للاتصال الجنسي أثناء الحمل؟. لعل اكثر الأسئلة التي تعرض على الأطباء هي حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل وما قد يسببه من مضاعفات صحية للمرأة وجنينها.  إقرأ..

  • مجموعة التمرينات البدنية بعد الولادة

    بقلم من إعداد د. جريس كنهوش - أخصائي في العلاج الطبيعي

    في الايام الأولى بعد الولادة يجب تـنفيذ بعض من التمرينات البدنية الخفيفة البسيطة ( حركات للأطراف العلوية والسفلية - شهيق وزفير - ) مع الملاحظة الشديدة لعدم ظهور التعب أو الألم الواضح الغير محتمل ..
    تبدأ صعوبة هذه التمرينات ويزداد عد د ها تد ريجياً وذلك حسب ظروف كل حالة على حدى.  إقرأ..

  • لعدة أسباب.. قد يكون من الأفضل الإنجاب مبكرا!

    بقلم المصدر fesal.net

    ينتج الرجال مزيدا من الحيوانات المنوية المتغيرة Mutant sperms كلما تقدم بهم السن ولكن الباحثين في الولايات المتحدة دهشوا حين اكتشفوا أن هذه التغيرات تجعل للحيوان المنوي ذا حد قاطع.  إقرأ..

  • الحمل : عناية خاصة لضمان بداية جيدة للطفل في الحياة

    بقلم المصدر 6abib.com

    بالرغم من كون الحمل حالة طبيعية ، ينبغي على المرأة توجيه عناية خاصة لصحتها للمساهمة في ضمان بداية جيدة للطفل في الحياة .ومن المستحسن اجراء فحص جسدي شامل لدى الطبيب قبل الحمل ، بحيث يتم التحقق من عدة حالات قد لا تسبب أعراضاً غير أنه من شأنها أن تؤدي إلى مضاعفات أثناء الحمل .  إقرأ..

إلى الأعلى

  • الرياضة.. صحة وشباب

    بقلم دكتور عماد صبحي - استشارى فى علاج السمنة والنحافة والآلام

    نقل عن الزعيم الهندي الخالد المهاتما غاندي قوله : "احتقرت الرياضة في شبابي، فاحتقرتني في شيخوختي".. والمعنى الواضح من هذه المقولة انه لم يزاول الرياضة في شبابه، فدفع ثمن ذلك من ضعف بنيته ولياقته وصحته في شيخوخته.  إقرأ..

  • التمارين الرياضية المعتدلة أفضل الطرق لبلوغ اللياقة البدنية

    بقلم المصدر «الشرق الأوسط»

    كشف باحثون، أن ممارسة التمارين الرياضية مرة في الأسبوع ليست الطريقة المثلى لبلوغ اللياقة البدنية. التمارين الرياضية المعتدلة، التي تنتظم ضمن النشاطات اليومية للحياة هي الأفضل حسب ما جاء في دراسة أجريت في هولندا حول أفضل طرق اللياقة البدنية.  إقرأ..

  • اللياقة البدنية.. مفهوم صحي وأسلوب حياة

    بقلم د. حسن محمد صندقجي - الرياض

    اللياقة إحدى الكلمات المطاطة والواسعة في ما يُمكن أن تُستخدم فيه لوصف درجات معينة من القدرة والكفاءة. ولذا نسمع عن فلان يليق لفلانة، وذاك يتمتع بلياقة في خفة الحركة والحفاظ على التوازن الجسدي، وتلك لديها لياقة عالية في التعامل مع المشاكل والصعوبات الوظيفية.  إقرأ..

إلى الأعلى

  • بناء الأجسام بالغذاء الصحيح

    بقلم رضي منصور العسيف

    إن الاهتمام بالغذاء والتغذية بشكل خاص، وبالصحة بشكل عام بدأ يتخذ له موقعية جيدة في الأوساط الاجتماعية والثقافية والإعلامية، فكثيرة هي الفعاليات التي تقام بين الفينة والأخرى فمن يوم الغذاء العالمي ( 16 أكتوبر )، إلى الحملة الوطنية الأولى للتوعية بسلامة الغذاء ( 28/10 إلى 5/11/ 1429هـ ، إلى اليوم العالمي لمرض السكر( 14 نوفمبر) وغيرها.  إقرأ..

  • البـروتيـنات ( حـجـارة بـنـاء الـجـسـم )

    بقلم المصدر 6abib.com

    تعريف البروتينات : هناك المئات من البروتينات في الجسم وهي عبارة عن مجموعة من الحوامض الأمينية المؤتلفة مع بعضها البعض(عدد الحوامض الأمينية يفوق العشرين).  إقرأ..

إلى الأعلى

  • 5 خطوات للحصول على معدة أصغر

    بقلم المصدر: جريدة القبس

    وجدت دراسة حديثة أجراها موقع 'جود هاوس كيبينغ' ان ثلثي النساء اعتبرن ان المعدة أكثر المناطق المسببة للمشاكل، حيث يمكن لمظهرك أن يتغير طبيعيا كلما تقدمت بك السن، لكن إجراء بعض التغيرات البسيطة في الحمية والتمارين ونمط الحياة يمكن ان يساعدك على المحافظة على رشاقة خصرك.  إقرأ..

  • ريجيم الأطعمة الشهية

    بقلم المصدر الحياة لك

    الفطور: كوب حليب خالي الدسم. 6 ملاعق طعام كورن فلكس أو 2قطعة توست أسمر أو نصف رغيف صغير خبز. 2. ملعقة صغيرة لبنة دايت أو قطعة جبن أبيض خالي الدسم أو بيضة مسلوقة مرة في الأسبوع.  إقرأ..

  • الأعمال المنزلية تخلصك من السمنة

    بقلم مني الشرقاوي‏

    التخلص من الشحوم الزائدة لا يستلزم نظام تغذية صارما او تمرينات رياضية او تخصيص وقت لممارسة المشي مثلا‏,‏ فإن الأعمال المنزلية التي تمارسها ربة البيت وحتي ملاعبتها لأطفالها الصغار يمكن ان تؤدي نفس الغرض‏..‏ ولكن كيف ؟‏..‏  إقرأ..

  • للسمنة أسباب خفية .. اليك بعض منها

    بقلم المصدر algamal.net

    تشتكي معظم النساء من زيادة الوزن، رغم التزامهن الشديد بالريجيم القاسي، ورغم عدم تناولهن أية مادة يمكن أن تؤدي لزيادة الوزن. ويقول البعض من الرجال والنساء انهم لا يأكلون بشراهة، ومع ذلك ترتفع أوزانهم. وربما كان هؤلاء وأولئك على حق.  إقرأ..

  • خمس استراتيجيات لضبط الشهية

    بقلم د.صفية قرة محمد

    إذا كنت تعتقد أن في إمكانك أن تتناول كل ما تشتهيه من طعام ، لمجرد أنك ستذهب في ما بعد إلى النادي لممارسة الرياضة ، فعليك أن تعيد النظر في اعتقادك هذا . والحقيقة أن الإفراط في الطعام حتى لو كان الطعام صحياً يمكن أن يزيد من الصعوبة التي يواجهها الجسم في حرق الدهون وذلك كما تؤكد دراسات حديثة.  إقرأ..

  • أسباب تجعلك لا تفقد الوزن

    بقلم المصدر byotna.kenanaonline.com

    السبب في ذلك يرجع إلى أنك تركز فقط على ما تتناوله من أطعمة ومشروبات، وتغفل عن عدة أسباب أخرى تجعلك لا تفقد وزنك بسهولة.من أهم هذه الأسباب الآتي:عدم النوم بشكل كاف:إذا كنت لا تنام بما فيه الكفاية، سيبدأ جسمك بالبحث عن طريقة أخرى لإيجاد الطاقة، ذلك يعني بأنك ستتناول المزيد من الطعام فقط للبقاء مستيقظاً.  إقرأ..

  • ترويض الشهية...

    بقلم سلطان التميمي

    ألقى أحدث الأبحاث العلمية في محاولة التصدي لظاهرة البدانة والأمراض المتأتية عنها، الضوء على أفضل سبل ترويض الشهية المفرطة وكيفية اختيار واتباع الحمية المناسبة للحفاظ على حياة صحية. ومن أبرز النصائح التي تضمنها البحث:  إقرأ..

  • أريد أن أكون رشيقة.. هل هناك وصفة سحرية؟

    بقلم ياسمين عمايري

    أول جواب يمكن أن تحصلي عليه من أي طبيب متخصص حول هذه "الوصفة السحرية" سيكون "لا!" ولكن خلف هذه الإجابات المتكررة ثمّة جواب أكثر دقة، هو كلمة "نعم!". وأريد أن أجيب على هذا السؤال المهم بهذه الكلمة "نعم" لأن هناك وصفة سحرية حقيقية للرشاقة.هي ليست بأي حال من الأحوال .  إقرأ..

  • الاستراحة خلال التمارين الرياضية تزيد من احتراق الدهون

    بقلم المصدر: رويترز

    أفادت دراسة طبية أن الاستراحة خلال ممارسة التمارين الرياضية قد تزيد من احتراق الدهون. ويقول فريق بحث من جامعة طوكيو إنه عندما أجرى رجال تمرينات على فترتين مدة الواحدة 30 دقيقة وأخذوا فترة راحة بينهما لمدة 20 دقيقة حرقوا دهونا أكبر مما حرقوه عندما تدربوا لفترة واحدة مدتها 60 دقيقة ثم استراحوا بعد ذلك.  إقرأ..

  • هل تريد تجنب السمنة...غذاء صحي أولاً

    بقلم المصدر sabahelkheir.com

    من المعروف أن التغذية الصحيحة مع التمارين الرياضية هي أفضل وصفة لفقدان الوزن وتجنب السمنة، ولكن يختلف أخصائيي التغذية أيهما يلعب الدور الرئيسي في ذلك.تبين دراسة حديثة أجريت في جامعة لويولا الأميركية أن النشاط الفيزيائي له تأثير إيجابي على الوزن ولكنه ليس الأساس.  إقرأ..

إلى الأعلى

  • "التونة" تحمي الأسنان وتؤخر الشيخوخة

    بقلم دينا حسن

    كشفت الدراسات العلمية الحديثة أن فيتامين "د" له العديد من الفوائد الأخري بالإضافة إلي الحفاظ علي الأسنان والعظام حيث إنه يساعد علي تأخير الشيخوخة.  إقرأ..

  • ينبوع الشباب (1) - إنزيم يوقف زحف الشيخوخة

    بقلم دكتور عماد صبحي

    حلم قديم راود البشر.. عاش في أحلامهم عبر العصور.. وأصبح محور عديد من الأساطير.. من منا ينسى أسطورة "هي أو عائشة" الحسناء الخالدة التي عاشت آلاف السنين في شباب دائم وجمال بديع تغري به عشاقها في كل جيل.. وكان سر شبابها الأبدي هو عثورها على ينبوع سحري ترتشف منه بين الآونة والأخرى .  إقرأ..

  • اليك المضادات الطبيعية للشيخوخه

    بقلم المصدر fesal.net

    هناك أغذية لها مفعول سحري في تعزيز الشباب وتأخير عملية الشيخوخة. عن طريق تأخير ظهور التجاعيد في الوجه. وتاليا وصف تلك المواد الغذائية:  إقرأ..

  • طب الفضاء والشيخوخة

    بقلم د. أحمد عبدالقادر المهندس - الرياض

    عندما قام رائد الفضاء جون جلين برحلة إلى الفضاء منذ حوالي عشر سنوات، تساءل كثير من الناس عن إمكانية صمود هذا الرائد المسن. والذي كان يبلغ عمره آنذاك 77عاماً، وقد كان أول رائد فضاء مسن ينطلق في رحلة فضائية مع رواد فضاء أصغر سناً منه. وكانت تلك الرحلة مغامرة تنطوي على كثير من المخاطر، لكن شجاعة جون جلين وإصراره أقنعت الخبراء بالموافقة على تلك الرحلة.  إقرأ..

  • إيقاف زحف الشيخوخة في عشرين خطوة

    بقلم دكتور عماد صبحي

    يعتقد بعض العلماء أن " الشيخوخة" ليست قدرا على الانسان ، بل هي مرض يشفي ويعالج . وان الانسان يستطيع أن يمنع أو على الأقل يبطيء من ظهور الشيخوخة . حتى أن السبعينات سوف تصبح ربيع العمر فعلا ، فيما يصبح الانسان في سن المائة شابا في قمة نضوجه وقدرته على العطاء.  إقرأ..

  • تغييرات تطيل العمر

    بقلم المصدر fesal.net

    اوضحت دراسة بريطانية ان تغييرات بسيطة يدخلها الفرد على اسلوب حياته يمكن ان تطيل من فترة عمره المتوقع. وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) ان جامعة كامبردج البريطانية قامت بدراسة موسعة شملت 25 الف شخص حيث وجدت ان الاقلاع عن التدخين وممارسة التمرينات الرياضية بانتظام وتناول اطعمة صحية يمكن ان يؤدي الى اطالة العمر المتوقع للفرد بنحو 11 او 12 سنة.  إقرأ..

  • نظام غذائى يساعد فى زيادة أعمار المسنين

    بقلم المصدر byotna.kenanaonline.com

    أظهرت دراسة واسعة فوائد اضافية لاتباع نظام البحر الابيض المتوسط الغذائى الغنى بالسمك وزيت الزيتون والفاكهة والخضار والحبوب وكمية صغيرة من النبيذ الاحمر. فقد اظهرت الدراسة التى اجريت على حوالى 75 الف شخص تتجاوز اعمارهم الستين عاما فى تسع دول اوروبية ان نسبة الوفاة بين الاشخاص الذين يتبعون النظام المتوسطى الغذائى انخفضت بنسبة سبعة بالمئة.  إقرأ..

إلى الأعلى

  • صلع الرأس

    بقلم المصدر فيدو

    - بخلاف باقي أجزاء الجسم، يعد الشعر زينة الشخص. فإن الشعر الكثيف يمنح الجسم قدر من الدفء في الشتاء، وقدر من الحماية من أشعة الشمس في الصيف. وبالرغم من أن قبعة الرأس يمكن أن تقوم بهذا العمل، إلا أن شكل ومظهر الشعر له علاقة كبيرة بثقافة الشعوب.  إقرأ..

  • خجل الرجال العرب يزيد من مشكلة الضعف الجنسي

    بقلم جمال بنون "الشرق الأوسط"

    الاضطرابات الجنسية تحدد انتاجية الرجل وعلاقته مع الأسرة * بخاخ جديد لمعالجة الضعف الجنسي أقوى من الفياجرا * تصلب الأوعية الدموية من أسباب الضعف الجنسي.  إقرأ..

  • هل تريد التخلص من الكرش بدون رجيم ؟

    بقلم المصدر life4-u.com

    الحل موجود وهو مجرب والنتيجه 100 %، هو عباره عن مواد وأظنها موجوده في كل بيت وهي غير مكلفه ومذاقها طيب. مكونات المواد التى تستخدم في حرق الدهون وخصوصا منطقة البطن المسببه للكرش :  إقرأ..

  • الضعف الجنسي لدى الرجال تحذير مبكر

    بقلم سعد القرش - آريبيان بزنس

    يحنو طبيب أمريكي من أصل سوري على قارئه ساردا طرفا من شكاوى مرضاه الذين يعانون قصورا في الانتصاب قائلا أن هذه المشكلة ربما تكون نعمة مستترة في التحذير المبكر من بعض الأمراض العضوية.  إقرأ..

  • الطريق إلى الأبوة ليس مستحيلاً

    بقلم د. أحمد العدل - استشاري المسالك البولية وأمراض الذكورة والعقم

    أن تكون أباً وأن تترك امتداداً لك، هو حلم يراود -الرجال- مدى الحياة. ويعد العقم تشخيصاً يدمر نفسية الرجل وينقل له الإحساس بعدم الكفاءة، وهي مشكلة معقدة يعاني منها حوالي 15% من الأزواج الساعين للإنجاب، 50% منهم تكون المشكلة متعلقة بعامل الرجل. والوصول إلى الأسباب، وهل هي قابلة للعلاج أم لا..؟  إقرأ..

  • الرجل الذي لا تنساه المرأة!!

    بقلم أبو البتول الخثعمي

    من هو الرجل الذى لا تنساه المرأة أبداً ؟!. تعالوا معنا لتتعرفوا عليه ....- الرجل الذي يكون كريم في عواطفه ويده ويهبها الأمان والحنان .- اللين في تعامله الرقيق في مشاعره القوي الشخصية بلا غرور الواثق من نفسه .  إقرأ..

  • الرجل الذي لا تريده النساء..

    بقلم لميس ضيف

    جل كتاباتنا في شأن القلب والروح والمهارات الاجتماعية؛ موجهةٌ للنساء. ونلوم رغم ذاك الرجل على تواضع فهمه واستيعابه للآخر.. قطع من ذلك مسؤولية الرجل بالطبع.. فهو لا يتحمس للكتابات الإنسانية الموجهة إليه أو على الأقل لا يجاهر بإعجابه بها بينما تحتفي المرأة بكل ما يخاطب روحها ومشاعرها..  إقرأ..

  • للرجال : اللياقة الجسمية و العلاقة الحميمه !!

    بقلم المصدر fesal.net

    الجنس السليم في الجسم السليم، هذه العبارة لا يشك اي رجل في صحتها، فمن الصعب ان يمارس الجنس بشكل مُرضٍ وممتع اذا كان يعاني من بعض المشاكل الصحية او يفتقد الى اللياقة والصحة الجسمية التي تساعده على الاداء الصحيح ، وبعيدا عن الامراض العضوية التي تؤثر على العملية الجنسية.  إقرأ..

إلى الأعلى

  • إجهاد تفكيرك ..قد يفسد حياتك

    بقلم المصدر algamal.net

    هل رأسك مليئة بالكثير من القوائم؟ هل أنت قلقلة بشأن رأى الآخرين؟ أنها الحالة التي يغمر القلق والتفكير عقلك، فتصبحين خارج دائرة السيطرة، غارقة في مشاعرك وطاقتك.. تاركا شخصا يعاني غير قادر على التوقف عن التفكير.  إقرأ..

  • المرأة بعد الأربعين

    بقلم دينا حسن

    تحتاج المرأة بعد سن الأربعين إلي رعاية خاصة حيث تتأثر حيويتها ونشاطها بعوامل مختلفة مثل الهرمونات والعادات الغذائية والعوامل النفسية.. تؤكد د. نسرين الصاوي استاذ أمراض النساء والولادة.  إقرأ..

  • فترة الحيض... اضطراب حاد في مزاج المرأة

    بقلم أ. د. محمد بن حسن عدار

    فترة الحيض أو الطمث أو ما يعرف بالدورة الشهرية هي مدة تدق على المرأة كل شهر وتتنوع وتختلف العديد من أعراضها بين امرأة وأخرى أما الأعراض العامة لهذه الفترة فهي:تتضخم الأعضاء التناسلية أثناء الحيض .  إقرأ..

إلى الأعلى

  • الامتناع عن العلاقة الجنسية قبل الزواج وفوائده

    بقلم المصدر اشكرى

    قد يبدو الامتناع عن النشاط الجنسي قبل الزواج أمرا صعبا لكنه يملك فوائد كثيرة جدا. فهو يؤسس لعلاقة أكثر ألفة مع الطرف الأخر ويشعره بالأمان النفسي والجسدي بأنه الشخص الوحيد في حياتك، كما يعزز الثقة والمحبة والاحترام المتبادل.  إقرأ..

  • 10 نصائح يجب مراعاتها عند زيارة الطبيب

    بقلم المصدر لها أون لاين

    الكثير منّا يزور الطبيب بانتظام، فمع كل مشكلة صحية تتعلق بنا أو بأحد أفراد أسرتنا، يصبح من الضروري زيارة الطبيب للاطمئنان على الصحة، والاستماع للنصائح، وأخذ الوصفة الطبية، فضلاً عن تشخيص المرض وغيرها.  إقرأ..

  • نصائح لبشرة صحية

    بقلم معاذ مروان حمدون

    البشرة الصحية .. كلمة لها تأثير كبير عند الكثيرين من المهتمين بالبشرة والجمال فالحصول على البشرة الصحية الكاملة هو هدف بل حلم لدى الكثير من النساء وحتى الرجال أيضاً ولكن ما هي البشرة الصحية أصلا ؟ قد لا يكون هناك تعريف دقيق لمعنى كلمة البشرة الصحية .  إقرأ..

إلى الأعلى