مقالات الوعىالصحةتخفيض الوزن › أريد أن أكون رشيقة.. هل هناك وصفة سحرية؟

أريد أن أكون رشيقة.. هل هناك وصفة سحرية؟

أول جواب يمكن أن تحصلي عليه من أي طبيب متخصص حول هذه "الوصفة السحرية" سيكون "لا!" ولكن خلف هذه الإجابات المتكررة ثمّة جواب أكثر دقة، هو كلمة "نعم!".

وأريد أن أجيب على هذا السؤال المهم بهذه الكلمة "نعم" لأن هناك وصفة سحرية حقيقية للرشاقة.

هي ليست بأي حال من الأحوال "آنية"، لذلك فهي تحتاج لبعض الجهد، ولكنها في النهاية وصفة سحرية حقيقية. ولكن مرة أخرى، لن تكون لدى أحد ما، إلا لديك أنت تحديداً. فإن كنت مؤمنة بما لديك من قدرة، فتابعي معي إذن.

تجارب واقعية:

أبسط مثال سوف أورده لك، هو بعض البرامج التلفزيونية، ومنها برنامج "الرابح الأكبر"، في البرنامج الذي يدور حول أشخاص من ذوي "الجثة الضخمة" أوزانهم كبيرة جداً، يقومون بالتدريبات والحميات الغذائية وصولاً لأكبر قدر ممكن من الوزن الناقص، لن تجدي أي بطل أهم من أولئك الكبيري الوزن. فالبرنامج لم يقدّم لهم أي وصفة سحرية، لم يقدّم لهم دواء معين، أو طاقات جديدة للتمارين الرياضية، أو حتى ألبسة التخسيس التي يبيعها البعض.

لم يستخدم التكنولوجية الحديثة في اختراع آلة تنقص أوزانهم، ولم يتم إجراء أي عملية جراحية لأحد. فالبرنامج كله عبارة عن تمارين وحميات رياضية، يقوم بها المشاركون في البرنامج، والذين أدهشوا المتابعين بقدرتهم على تخفيف أوزانهم، وتحويل الثقل والترهل إلى رشاقة وليونية.

الجميع يحب الوصول لهذه النتيجة، كلنا نعلم ذلك، ولكن هذه النتيجة تحتاج لمثل ذلك العمل.

من أين أبدأ؟

من نفسك. أقرب طريق يمكن أن تسلكه إحداكن هي نفسها. لذلك فإن الوصفة السحرية التي لديّ، هي في الحقيقة لديكم.

الإرادة التي يمتلكها الجميع، هي الوصفة السحرية التي يمكن من خلالها الوصول للرشاقة. ولدي أمثلة كثيرة من زميلاتي، إحداهن استطاعت خلال سنة واحدة، أن تخفض وزنها من 117 كلغ، إلى 61 كلغ، لدرجة أن جميع من يراها يعتقد أنها تعاني من مرض أفقدها وزنها.. وحتى هي بدأت تمزح وتقول "أصبحت خسيسة" وهي تضحك.

كل ما كانت تمتلكه زميلتي هي "الإرادة" هذه هي الوصفة السحرية التي استطاعت من خلالها أن تفقد الكثير، حسب رأي الناس، وتربح الكثير من وجهة نظري. لقد ربحت شخصيتها من جديد، ربحت مظهرها ورشاقتها، ربحت روحها التي تحوّلت من صبر عنيد، إلى فرح مستمر بهذا الإنجاز.

ربحت حياة جديدة تحلم أن تعيشها، فهي تبلغ من العمر 22 عاماً، وبالتالي فهي مقبلة على الزواج.

برنامج عملي:

أعلم أن الكثير من الفتيات والنساء يردن الحصول على فرصة حقيقية للقيام بما عليهن القيام به، للوصول إلى نتيجة مريحة ورائعة. لذلك فالكثير يبحث عن هذه الفرصة هنا وهناك.

يمكن أن نبدأ من هنا، من هذه المادة، ونضع برنامجاً كاملاً يتضمن الحمية الغذائية، والتمارين الرياضية، وبعض الإضافات واللمسات الطبية من قبل أخصائيين، كي يساندوننا في قرارنا.

وكل ما سنحتاجه بعد ذلك، هو تلك الوصفة السحرية، التي تستطيع أن تأخذنا بعيداً إلى الحلم الذي نحلم به، للتخلص من الوزن الثقيل والترهل والانتقادات الساخرة.

الكاتب: ياسمين عمايري
عدد المشاهدات: 1

التعليقات على أريد أن أكون رشيقة.. هل هناك وصفة سحرية؟0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
89835

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري