الأب المناسب

تفكر المرأة كثيراً عند اقدامها علي الزواج لتكون اماً وهي في نفس الوقت تريد ان تتأكد ان شريك العمر وزوج المستقبل سيكون اباً ناجحاً ولكن هل يمكنها ان تتأكد من ان خطيبها أو الشخص الذي اختارته للزواج سيكون بالفعل الأب المناسب!!

الاجابة علي هذا التساؤل للطبيب النفسي الايطالي "فرانكو انجلي" والذي وضع بعض المؤشرات التي يمكنك الاعتماد عليها في كتابه "الأب المناسب" لتكوني اكثر حذراً في اختيار الاب المناسب لاولادك في المستقبل يقول فرانكو انه إذا كان الرجل او شريك العمر شديد الارتباط بك بمعني انه يلاحقك بالاتصالات التليفونية علي فترات متقاربة ويتدخل في كل تصرفاتك ويتابعها عن قرب مبالغ فيه فهذا يعني أنه يعاني من عدم الثقة في النفس وهو في حاجة دائمة لأن تشعريه بالأمان.. إلا ان هذه المشكلة إذا زادت عن حدها فإنها ستنعكس علي علاقته بابنائه وقد يؤدي قلقه الشديد إلي حرمانهم من مساحة الحرية والاستقلال التي يحتاجونها مما يؤثر سلباً علي شخصيتهم.

أما الرجل الذي يقدم لك الهدايا الثمينة فلا تتعجلي باعتبار ذلك كرما منه لان الرجل عندما يفرط في تقديم الهدايا غالبا مايعاني من الاحساس بالذنب وقد يكون هذا الاحساس نتيجة اهماله لك بطريقة اخري مثل ان ينشغل بعمله او اصدقائه أو هواياته اكثر مما يجب فيحاول تعويضك عن ذلك بالهدايا المبهرة.

فإذا كان ذلك فستواجهه مشكلة في تربية ابنائك في المستقبل لان هذا الرجل لايعطي كثيراً من وقته للآخرين وهو ما يحتاجه اكثر من أي شيء للعناية بأولادكما وهو مالا يعوضه اية هدايا يقدمها لهم من حين لآخر.

لا يفسد للود قضية

ويؤكد المؤلف "فرانكو" انه إذا كان الرجل سريع النقد لكل ماحوله أو لك انت شخصياً بمعني أن يبدي طوال الوقت ملاحظاته حول ملابسك أو تصرفات الاهل أو الاصدقاء أو المكان الذي تذهبون إليه فهذا معناه أنه لايأخذ الأمور ببساطة ويميل إلي تعقيد الحياة لانه لا يتصف بالمرونة التي لابد من توافرها في الآباء للتعامل السليم مع اولادهم.

وأخيراً ينصحك الطبيب الايطالي بالأ تخشي بعض المشاجرات التي تقع من وقت لآخر مع شريك العمر لانها تكون مفيدة في التعبير عن الرأي كما انها تعكس قوة الشخصية والثقة بالنفس وهذا بالطبع إذا كانت في الحدود المعقولة انه في حدود الا يفسد الخلاف في الرأي للود قضية.

الكاتب: هدي الصافوري
عدد المشاهدات: 1

التعليقات على الأب المناسب0

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84577

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري