أبحاث ودراسات متنوعة

مقالات الوعىأبحاث وآراء › أبحاث ودراسات متنوعة

  • حياة زوجية سعيدة: صحة متوازنة في العمل

    بقلم المصدر: العرب أونلاين

    العلاقات الزوجية المتوترة تؤثر على مردودية العمل .. أظهرت دراسة سويدية ان الحياة الزوجية السعيدة والمتوازنة تخفف من تأثير ضغط العمل على الصحة.  إقرأ..

  • سلوك الطفل بالحضانة ينبئ بمستقبله!

    بقلم المصدر: العرب أونلاين

    دافيس -أكدت دراسة أمريكية أنه من الممكن التنبؤ بمدى نجاح الشباب مستقبلا في إنهاء المرحلة المدرسية من خلال تصرفاتهم وسلوكهم في الحضانة.  إقرأ..

  • دراسة: فقدان الشريك.. أصعب تجربة تواجهها المراة

    بقلم المصدر: منى سليم - اسلام اون لاين

    هل الحزن واحد يتساوى فيه الناس؟ أم أن لكل منا بصمة حزنه الخاصة به؟ وهل هو حالة إيجابية يعيشها الإنسان أم مرحلة من المعاناة تؤثر عليه بالسلب لفترة من حياته؟ وهل فقدان الشريك هو أشد وأصعب أنواع الفقد الذي لا تكاد تتحمله الزوجة، وهي الكائن الضعيف الذي تحركه مشاعره قبل أي شيء آخر؟  إقرأ..

  • إذا أردت خفض وزنك اخلد إلى النوم

    بقلم المصدر: موقع العرب وصحيفة كل العرب

    قال باحث في مشاكل النوم إن ملايين البريطانيين الذين يحاولون خفض أوزانهم يغيب عن بالهم أن التمتع بقسطٍ كافٍ من النوم خلال الليل أساسي جداً للبقاء نحيفين.  إقرأ..

  • إنجاب الفتيات يدفع الآباء إلى سياسة اليسار

    بقلم المصدر: العرب أونلاين

    السياسيون اليساريون يدينون بآرائهم إلى عدد البنات الكبير في عائلاتهم . لندن ـ وجد باحثان بريطانيان ان الفتيات لا يسحرن آباءهن وحسب، وإنما يؤثرن على المواقف السياسية التي يتخذونها , وذكرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية انه بحسب بحث جديد، كلما أنجب الآباء فتيات حتى تحوّلوا لدعم المواقف السياسية التي يتخذها جناح اليسار.  إقرأ..

  • احذروا الوجبات السريعة قد تؤثر على التحصيل العلمي

    بقلم المصدر: دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)

    ذكر بحث علمي أمريكي أن الإكثار من تناول الوجبات السريعة، قد يؤدي إلى تردي المستوى الأكاديمي للتلاميذ، بما ينعكس سلبياً على قدرتهم على التحصيل العلمي.  إقرأ..

  • المرأة أكثر انتقائية في اختيار الشريك

    بقلم المصدر: لندن – العرب أونلاين – وكالات

    تحدت دراسة اسكتلندية فرضية موجودة منذ زمن طويل تقول إن النساء أكثر انتقائية من الرجال عند اختيار الشريك، مشيرة إلى أن الفرق يتغير بتغير المجتمعات التي يتواجدان فيها.  إقرأ..

  • العاب الكمبيوتر تؤدى لضعف الذاكرة ومشاكل النوم

    بقلم المصدر: albawaba.com

    أظهرت دراسة لعلماء جامعة سبورت الألمانية أن ممارسة الأطفال بسن الدراسة العاب الكمبيوتر المثيرة قبل النوم قد يؤدى لاضطرابات النوم و عدم القدرة على تذكر ما تعلموه في الساعات الأخيرة .  إقرأ..

  • دراسة: 90% من الرجال يحترمون المرأة الجريئة والقوية

    بقلم ashams.com

    أكدت دراسة بحثية أن غالبية الرجال يفضلون المرأة القوية الجريئة على الضعيفة الخجولة، على الرغم من الاعتقاد السائد أن الرجل يفضل الزواج من المرأة الضعيفة أو الخجولة.  إقرأ..