الاكتئاب

  • خطوات جريئة تخلصك من اكتئاب الشتاء

    بقلم المصدر ora-ksa.com

    مزاجك متقلب هذه الأيام ؟ تميلين إلى النوم الكثير؟ قلقة ومتوترة ؟ إذاً أنت تعانين اكتئاب الشتاء ، لا تندهشي فالنساء هن الأكثر إصابة بهذا المرض الموسمي .أكدت ذلك الدراسات العلمية ، موضحة أن واحدة من كل خمس سيدات تقريبا تعاني من الاكتئاب، وأفاد الأطباء إلى أهم أعراض اكتئاب ‏الشتاء كما يلي :  إقرأ..

  • طريقة التعرف على الاكتئاب

    بقلم جريدة القبس

    من المهم جدا أن يعتمد الإنسان على طريقة التفكير الايجابي كأسلوب من أساليب الحياة وأن يهون الأمور على نفسه ولا يحملها أكبر من طاقتها، فلا يبدي موافقته على أشياء يشعر في قرارة نفسه بانه يرفضها. ويجب أن يكون لديه موقف حازم ومحدد حتى لا يتوه في دوامات الحياة المتعددة والمعقدة، وعليه أن يتعلم طريقة حل مشاكله بنفسه وتعلم مهارات التعامل الاجتماعي.  إقرأ..

  • متى يكون الاكتئاب مرضا ومتى يكون ضجرا ؟

    بقلم الدكتور موفق العيثان - استشاري علم النفس العيادي والعصبي

    كثير من الناس يسألونني عن التشخيص أو العلاج النفسي لحالة "الكآبة أو الاكتئاب" التي يعانون منها هم أو بناتهم أو أولادهم. مع التمحيص والسؤال التفصيلي تتضح الرؤية أكثر وأكثر، وتكون الحالة النفسية توحي بحالات مختلفة جدا من شخص لآخر..، والأمثلة العيادية كثيرة.  إقرأ..

  • العلاج المعرفي للاكتئاب

    بقلم د. محمد شريف سالم

    إن كثيرا من الناس لا يميزون الفارق بين كل من القلق والاكتئاب، وذلك لأن كلا الشعورين متلازمان، فلو أن النتيجة كانت مرتفعة في اختبار القلق، فسوف تكون أيضا مرتفعة في اختبار الاكتئاب والعكس صحيح. إن الاكتئاب ما هو إلا شعور بالضياع حيث أنك تشعر فيه بأنك مهزوم ومثبط العزيمة بسبب حدوث شيء ما سيء.  إقرأ..

  • التليفزيون مسئول عن اكتئاب طفلك

    بقلم أمينة خفاجي‏

    أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن الأطفال الذين لايفرطون في مشاهدة التليفزيون بعد بلوغهم الخامسة من العمر لايتعرضون لمشكلات سلوكية فيما بعد وقالت رئيسة فريق البحث كاميلا مستري بكلية جونز هوبكنز بلومبرج للصحة العامة.  إقرأ..

  • الاكتئاب النفسي

    بقلم المصدر re-sun.net

    الاكتئاب النفسي هو أحد أكثر الأمراض النفسية انتشاراًًًً في الوقت الحالي و تؤكد الدراسات العلمية ارتفاع نسبة حدوثه في المستقبل.والاكتئاب النفسى هو المرض الذي يؤثر بطريقة سلبية علي طريقة التفكير والتصرف، ويصاب بالاكتئاب الذكور والإناث علي حد السواء.  إقرأ..

  • اكتئاب ما بعد الولادة

    بقلم د فائق الزغاري - استشار الطب النفسي

    من اسعد الأوقات عند المرأه هو ولادة طفل جديد , ولكنها تكون معرضه في تلك الأوقات للاكتئاب, عندها يكون من الصعب على الأم أن تعتني بوليدها , ويزيد ذلك من الضغوطات الواقعة على العائلة .  إقرأ..