التسامح

  • كيف تكون قويا بالمسامحة والنسيان؟

    بقلم albawaba.com

    لا يوجد شخصا منا لم يحبس نفسه ويمسك بغضبه، أو لم يتعرض يوما للإهانة، الخيانةَ، أو الكذب أو الظلم. ولهذا فأن هذه المقالة لكلّ شخص. نظرت في القاموس ووجدت بأن المسامحة والغفران تعني: منح العفو والصفح لمن أساء لك أو إبراء. وبما أننا لا زلنا في بداية عام جديد، إلا يجب أن نفكر في المسامحة والصفح عن الآخرين.  إقرأ..

  • التسامح الإسلامي

    بقلم د.سلمان بن فهدالعودة

    التسامح" كلمة جميلة باتفاق اللغات والأعراق، والأمم كلها، ولذلك علينا أن لا نضع أيدينا على قلوبنا، وأن لا نخشى من طرح هذا الموضوع، بل يجب أن نلح عليه لنكسب أنفسنا والآخرين .  إقرأ..

  • قراءة في كتاب "التسامح أعظم علاج على الإطلاق"

    بقلم دكتورة ليلى الأحدب

    إذا كانت الدبلوماسية هو أن تحقق مكاسب وفوائد لنفسك دون أن تضر بمصالح الآخرين, فإنه عبر التسامح يمكنك الحصول على فائدة أكبر مما يكسبها الشخص أو الأشخاص الذين تسامحت معهم, لذا فإن التسامح ليس مبدأً فحسب بل فيه مصلحة شخصية وعامة..  إقرأ..

  • معنى التسامح

    بقلم wahedsaker -london

    تتميز اللغة الانكليزية بمرونتها واستيعابها للكثير من مرادفات الكلمات حتى انه توجد قواميس مرادفات تشابه بحجمها الكبير قواميس اكسفورد وويسبستر وغيرها من القواميس التقليدية لهذه اللغة. فكلمة Toleranceعلى سبيل المثال وهي ما يشتق منه عادة مفهوم "التسامح" المتداول حاليا, عندما يستعملها البعض هذه الايام...  إقرأ..

  • فلسفة المعصية والتوبة... وثقافة التسامح

    بقلم دكتورة ليلى الأحدب

    في كتاب (الفوائد) لابن القيم رحمه الله مقطوعة جميلة تفرّد بها عن غيره من علماء المسلمين, حينما حاول أن يمنح معصية آدم التي كانت سبباً لخروجه من الجنة وهبوطه إلى الأرض, أبعاداً فلسفية عميقة الغور لا يمكن للفهم العادي أن يحيط بها..  إقرأ..

  • من لآلئ القلوب: التسامح

    بقلم بدر الحسين

    التسامحُ دُرَّة السَّجايا الحميدة، وشعاعُ الخير الذي ينيرُ جوانبَ القلوب العاتبة فتسمو وتصفَح، وبسمةُ الرِّضا التي ترسُمُ ملامح النُّبل على الوجوه الشاحبة فتُشرق.التسامحُ مادة إنسانيّة معجونة بأزكى الطُّيُوب.  إقرأ..