التفكير الإيجابى

مقالات الوعىالروحانيات › التفكير الإيجابى

  • برنامج التفكير الإيجابي

    بقلم د محمد بن عبد الرحمن المدني

    عندما أتصور التفكير الايجابي، أفكر ببعض الخطوات التي يمكن أن تجعل المرء ايجابيا.أولا افرح عند النهوض من فراشك لأن الله وهبك الحياة ليوم جديد فاستقبله بسعادة، واقنع نفسك أنه عبر ساعات يومك كله، سوف تقودك أفكارك الإيجابية وأعمالك نحو النجاح في كل ما تحاول تحقيقه بإذن الله تعالى.  إقرأ..

  • ابدأ بالتفكير. .

    بقلم محمود عيسى

    من الأمور البديهية والمتعارف عليها أن لكل عمل بداية..! وفي كثير من الأحيان تكون له نهاية.. إما بتحقيق الهدف المنشود من وراء هذا العمل - أي النجاح – أو بعدم الوصول إلى الهدف المنشود ومن ثم الإخفاق..!  إقرأ..

  • التفكير الإيجابي‏..‏ مفتاح نجاحك

    بقلم ماجي الحكيم

    المستقبل ملك فقط لأولئك الذين يؤمنون بجمال أحلامهم وجدية أفكارهم‏.‏ تلك المقولة وردت علي السان الكاتبة إليانور روزفلت‏,‏ رائدة العمل الخيري‏,‏ وزوجة الرئيس الأمريكي تيودور روزفلت‏,‏ لتؤكد من خلالها أن النجاح يبدأ بالتفكير القوي والايجابي والايمان بالذات‏..‏  إقرأ..

  • التفكير الايجابي وحديث النفس

    بقلم د. زياد الحكيم

    عندما نرى أشخاصا يتحدثون إلى أنفسهم بصوت مسموع نشعر أحيانا أن ما يفعلونه شيء غريب. غير أننا نعرف أن كل الناس يتحدثون إلى أنفسهم بصمت، ولا نعتقد أن ذلك شيء مستغرب أو مستهجن.  إقرأ..

  • التفكير الإيجابي

    بقلم ناريمان عثمان

    هناك طريقتان للتفكير، وطريقتان لتفسير الأشياء من حولنا، وهذا يؤثر كثيرًا على مشاعرنا وعلى حياتنا وسلوكنا بشكل عام.. فحياتك كلها تتوقف على ما يدور في رأسك، وكيف تدور الأفكار في رأسك؛ لأن أفكارك هي التي تحدّد قراراتك واختياراتك في الحياة، وحتى المشاعر والأمزجة قد تحددها الأفكار.  إقرأ..

  • التفكير الإيجابي والعقل الباطن .. معادلة تصنع النجاح

    بقلم فواز الاحمدي / الاقتصادية

    نشر موقع Mayo clinic الإلكتروني مقالا وضح فيه الكاتب علاقة الحديث مع النفس بالتفكير الإيجابي فيقول "إن الحديث مع النفس هو مجرى لا ينتهي من الخواطر والأفكار التي تتدفق من خلال العقل كل يوم. هذه الأفكار الذاتية الحركة ..  إقرأ..

  • كلام في التفكير الإيجابي

    بقلم فريد أحمد حسن

    يوم أمس الأول الخميس كان يوم عطلة بالنسبة لي احترت كيف أقضيه لسببين؛ الأول هو أن من تعود على العمل المستمر يصعب عليه التوقف فجأة، ربما لهذا السبب ظللت ‘’أتهرب’’ من إجازتي الأسبوعية وأقضيها في العمل منذ بدأت العمل في هذه الصحيفة (في البدء بحكم دواعي التأسيس ثم بحكم العادة).  إقرأ..

  • كيف نبني فن التفكير الإيجابي؟

    بقلم عامر الأسمري

    من أسباب ضعف أحوال المسلمين اليوم, وتأخر ركب الحضارة المادية التي بلغ به غير المسلم ذروةً لم يسبق أن بلغ قريباً منها في تاريخه الطويل منذ أن هبط إلى الأرض. وكذلك نجد أن كثير من المراكز والمدارس العلمية والتعليمية في أغلب أو -أكثر أو أقل – العالم الإسلامي لا تدرس مادةً تعلم فن التفكير أو قواعد التفكير .  إقرأ..

  • التفكير الإيجابي يعزز المناعة ويقلل الأمراض النفسية والجسدية

    بقلم المصدر : بتسبورغ (الولايات المتحدة): «الشرق الأوسط»

    يعرف الانسان منذ زمن بعيد عن علاقة الوضع النفسي والشدة النفسية بنظام المناعة الجسدي، كما يعرف الاجداد ان المتشائم اكثر عرضة للامراض من غيره ولذا قالوا «تفاءلوا بالخير تجدوه».  إقرأ..