التنفس

مقالات الوعىالصحة › التنفس

  • طـريـقـة الـتـنـفـس الصحـيـحة والـسـلـيمة اثناء الولادة

    بقلم غير معروف

    عند الاستلقاء على سرير الولادة عليك بالتركيز وفور مجيء الطلقة في المرحلة الأولى من الولادة (مرحلة تمدد عنق الرحم) استخدمي التنفس البطني، أي يرتفع البطن فقط عند الشهيق: ضعي اليدين على وسط أسفل البطن وخذي ببطء نفسًا عميقًا من الأنف وملء البطن -أي يشترك البطن فقط عند التنفس.  إقرأ..

  • كيف أنت؟

    بقلم ندى الطاسان - الرياض

    هل مازلت تتنفس؟ . هل نسيت أن تأخذ نفسا عميقا اليوم قبل أن تبدأ يوما مشحونا بالعمل؟. هل تشعر أنك بحاجة إلى أن تأخذ أنفاسا متلاحقة لتملأ رئتيك بالأكسجين الذي اختفى من خلايا جسدك؟. هل تسمع لهذا الذي يخبرك عن طرق أفضل للتنفس وكيف أن تنفسك بهدوء أو بسرعة هو الذي يجعلك ترتاح أو تفتح مجرى الهواء داخلك فأنت بحاجة إلى أن تنتعش؟  إقرأ..

  • تمارين التنفس والاسترخاء للإقلاع عن التدخين

    بقلم المصدر alwaha.com

    إن تمارين التنفس والاسترخاء معين قوي يساعدك على التخلص من التوتر والقلق والصداع الذي يسببه الإقلاع عن التدخين، إضافة إلى التخلص مما تركه التدخين من نيكوتين وقطران متراكم في الجسم. ويمكنك ممارسة تمرين الاسترخاء في جو مريح وهادئ، ولتنظر إلى تقاسيم وجهك في المرآة قبل الشروع بتمرين الاسترخاء وقارنه بعد أسبوع من إجراء هذا التمرين، وستجد الفرق كبيرًا بين ما عليه تقاسيم وجهك وما أصبحت عليه الآن.  إقرأ..

  • التنفس في الأزمات!!

    بقلم د.أنوار عبدالله أبو خالد - الرياض

    حضرت «مها» مع والدتها إلى العيادة بعد أن لفت سبعاً من أصابعها (باللصقة) بعد أن قامت باقتلاع براويز أظافرها.. وتقول «مها» كانت اصبعاً واحدة، وما ان اقتربت فترة الامتحانات إلا ولاحظت أن عدد اللصقات يزيد.. ومشكلتي انني لا أستطيع أن أقاوم اقتلاع برواز أظافري مهما حاولت ولا تهدأ نفسي حتى أرى الدم يسيل من اصبعي؟!!  إقرأ..

  • التنفس والطاقة

    بقلم غير معروف

    يلعب التنفس دور كبير في توليد الطاقة الجسمانية الكبيرة , ويمكن لللانسان أن يعيش بدون طعام أو شراب لمدة ايام ولكن لا يستطيع ان يصبر عن التنفس اكثر من 5 دقائق على اقصى تقدير .  إقرأ..

  • تمارين التنفس

    بقلم المصدر fesal.net

    هذا التمرين اثبت فعاليته في تخفيض الإثارة العصبية والقلق النفسي لأنه يستند إلي أساليب اليوغا في التنفس ويطبق كالأتي :  إقرأ..