الجمال

  • دراسة تقول: جمال الروح هو من يجذب الشريك وليس جمال الشكل

    بقلم المصدر : سيريانيوز

    خلصت دراسة بريطانية حديثة الى أن حسن التصرف و جمال الخلق هو الذي يجذب الشريك وليس جمال الشكل. ووجدت الدراسة التي أجراها علماء من جامعة "سكس" في بريطانيا على 64 شخص أن56% من الرجال صنفوا جمال المرأة على أساس تصرفاتها وليس على جمال شكل وجهها.  إقرأ..

  • تربية الطفل المسلم على حبّ الجمال

    بقلم د. عبد المعطي الدالاتي

    إن التربية المثلى تسمو بالطفل المسلم إلى عالم القيم العليا..فتشرقُ روحُه بالخير.. وتتحلّى نفسه بالحق.. ويعبق قلبُه بالحب.. ويستغرقُ عقله في شهودِ الجمال.. وإنّ تذوّق الجمال- باعتباره قيمة عليا- يُدخل الإنسان في عالم باقي القيم, وهل الفضائلُ إلا مظهر من جمالِ النَّفْس؟!.  إقرأ..

  • من وحي الجَمَال

    بقلم د.مسفر بن علي القحطاني

    "إن الله جميل يحب الجمال".. قاعدة نبوية ومقصد ديني كلي يدخل في كثير من فروع الشريعة، يدعو المسلم إلى تلمُّس الجمال في الكون، وطلبه في الحياة، وإيجاده في النفس، وتأمّله في الخيال عندما تنعدم صوره في الوجود.. ولا أظن نفسًا سوية إلا وهي تعشق الجمال، وتستروح مناظره، وتهفو إلى لطائفه سواء كان بالنظر إليه أو الاستماع لأعذب أصواته.  إقرأ..

  • الذوق والجمال في شخصية المسلم المعاصر

    بقلم د.محمد المهدي

    صفات الذوق الرفيع والجمال الراقي في بناء المسلم المعاصر ليست صفات كمالية أو ثانوية وإنما هي صفات أساسية مرتبطة بالإيمان حيث أن الله الذي نؤمن به يتحلى بصفات جلال وصفات جمال، وهذه الصفات حين تنشر ظلالها على حياة المؤمن بها فلابد وأن تكون النتيجة مستوى عالٍ من الذوق والجمال.  إقرأ..

  • هل أنت فتاة جميلة؟

    بقلم المصدر : مفكرة الإسلام

    من هي الفتاة الجميلة؟ وما معنى الجمال؟ لا شك أن قضية الجمال تحتل المقام الأول في عقل وقلب الفتاة في هذه المرحلة العمرية من حياتها, وخاصة بعدما حدث لها من طفرات وتغيرات في شكل جسمها وأيضًا في فكرها وروحها.  إقرأ..

  • الإنسان و الجمال

    بقلم المصدر anbacom.com

    إن داخل كل إنسان منا نور، وقوته تختلف من إنسان إلى إنسان آخر، وكلما ارتفعت قوة النور، ازدادت النفس طمأنينة وراحة، وهو ينمو بالاكتساب والتركيز والاعتناء.  إقرأ..