الحمل والولادة

مقالات الوعىالصحة › الحمل والولادة

  • كيف تزيدين كمية الحليب لديك لإرضاع طفلك؟ Increasing Your Milk

    بقلم رابطة الأمهات المرضعات العالمية

    تتساءل العديد من الامهات حديثات العهد بالولادة عما إذا كان اطفالهن يتناولون القدر الكافي من الحليب ، و يخشى الكثير منهن انه لن يكون في مقدورهن إنتاج الكمية المناسبة من الحليب التي تفي بحاجة اطفالهن . و سنقوم بشرح عملية إنتاج الحليب آملين ان نعيد بذلك الطمأنينة اليهن .  إقرأ..

  • كيف يحدث الحمل الطبيعي؟

    بقلم أ. د. محمد بن حسن عدار - استشاري أمراض النساء والأورام

    إن عملية الإخصاب والحمل ليست بالمهمة السهلة فالرحلة التي يجب على النطاف ان تقوم بها في المسالك الجنسية للمرأة حتى تصل إلى البويضة شاقة وطويلة. بالإضافة إلى أن مغامرات البويضة في محاولتها النمو تحت تأثير الهرمونات الأنثوية في النصف الأول من الدورة حتى تصبح على استعداد لاستضافة النطفة بعد خروجها من المبيض لاستقباله ثم محاولة نهاية البوق وهي زوائد كعرف الديك في التقاط البويضة.  إقرأ..

  • أمور هامة عن موانع الحمل المحتوية على الإستروجين

    بقلم د.محمد بن حسن عدار - استشاري أمراض النساء والأورام

    يوجد بشكل عام ثلاث مجموعات من موانع استخدام حبوب منع الحمل التي تحتوي على هرمون الاستروجين ( أي لايجب على المرأة أخذ هذه الحبوب في وجود هذه المجموعات أو أحدها ) وهي:  إقرأ..

  • الإتصال الجنسي أثناء الحمل

    بقلم د. جمال عبد الله باصهي

    هل الاتصال الجنسي أثناء الحمل صحّي؟. ماهي الحالات التي يكون فيها الاتصال الجنسي اثنا الحمل مضر؟
    ماهي الأوضاع المناسبة للاتصال الجنسي أثناء الحمل؟. لعل اكثر الأسئلة التي تعرض على الأطباء هي حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل وما قد يسببه من مضاعفات صحية للمرأة وجنينها.  إقرأ..

  • مجموعة التمرينات البدنية بعد الولادة

    بقلم من إعداد د. جريس كنهوش - أخصائي في العلاج الطبيعي

    في الايام الأولى بعد الولادة يجب تـنفيذ بعض من التمرينات البدنية الخفيفة البسيطة ( حركات للأطراف العلوية والسفلية - شهيق وزفير - ) مع الملاحظة الشديدة لعدم ظهور التعب أو الألم الواضح الغير محتمل ..
    تبدأ صعوبة هذه التمرينات ويزداد عد د ها تد ريجياً وذلك حسب ظروف كل حالة على حدى.  إقرأ..

  • لعدة أسباب.. قد يكون من الأفضل الإنجاب مبكرا!

    بقلم المصدر fesal.net

    ينتج الرجال مزيدا من الحيوانات المنوية المتغيرة Mutant sperms كلما تقدم بهم السن ولكن الباحثين في الولايات المتحدة دهشوا حين اكتشفوا أن هذه التغيرات تجعل للحيوان المنوي ذا حد قاطع.  إقرأ..

  • الحمل : عناية خاصة لضمان بداية جيدة للطفل في الحياة

    بقلم المصدر 6abib.com

    بالرغم من كون الحمل حالة طبيعية ، ينبغي على المرأة توجيه عناية خاصة لصحتها للمساهمة في ضمان بداية جيدة للطفل في الحياة .ومن المستحسن اجراء فحص جسدي شامل لدى الطبيب قبل الحمل ، بحيث يتم التحقق من عدة حالات قد لا تسبب أعراضاً غير أنه من شأنها أن تؤدي إلى مضاعفات أثناء الحمل .  إقرأ..